الجمعة، 28 يونيو 2013

من ذلك البحث الخاسر ، وهل سيضيعني الله ؟؟

إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا 
مقولة كلنا نعرفها نقرأها دائما ولكن للكلمة معنى عميق لدي الكلمة صنعت في حياتي ذكريات لن أنساها 
إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. لا يضيع إذا قال الله إنه لن يضيعيك فهو حقا لن يضيعك قبل ثلاث سنوات من 
الآن كنت قد قررت كتابة بحث والمشاركة به في أحد المؤتمرات كان قرار أخذ مني اجازتي الصيفيه كاملة  .. وأيام الدراسة وقتا اضافيا للكتابة والبحث .. ومبلغ من المال كنت أتمتع به في اجازتي أصبح كله للكتب والمراجع .. 
كتبت وقرأت وبحثت ولكنني كنت أشعر بالضيق الرغبة الشديدة بالفوز في المؤتمر والخوف من الفشل ، ومع مرور الأيام والشهور والجد والاجتهاد تم تقديم البحث من ضمن المشاركات وكان الرد بعدم قبول البحث لسبب بسيط وغير متوقع فحجم خط العنوان غير مطابق لحجم الخط المطلوب !! 
قد تكون صدمة ولكنها لم تكن كذلك أبداغريب .. كيف لا تكون صدمة وأنا كنت أكتب طوال الشهور الماضية ولم أتمتع حتى بإجازتي 
السبب كان أغرب من الشعور وهو .. تفاءلت بالخبر !! 
كانت لحظة أحسنت فقط فيها الظن بالله قلت الله لن يضيعني ورددت خيرة خيره ونسيت الأمر تماما بعد مرور عدة أيام اتصلت بي احدى الصديقات وكانت من ضمن الحضور في المؤتمر وطلبت مني الحضور وحضرت ..
ذهبت وأنا أتفكر بكلمة أخرى إن الله ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم لحظة من الشعور العميق والسكينة امتلأ بداخلي لحظة قرب من الله لا أستطيع نسيانها ..
عندما دخلت المؤتمر أعطتني احدى المنظمات ورقة صغيرة للسحب رقم عشرة وما إن جلست لمتابعة عداد السحب على خمس أجهزة وأنا أنظر إليه ولازلت أستشعر قرب الله مني إلا أن ظهر الرقم الذي أحمله في يدي وفزت بالجائزة 
من بين جميع الحضور كان اسمي من بين الخمسة الفائزين غمرتني فرحة عظيمة ...
لأنني أيقنت في نفسي في تلك اللحظة إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا ..
الآن .. ومن أجمل ذكرياتي ذلك البحث الخاسر فله طعم آخر ..
ومن ذلك البحث الخاسر تعلمت أن المشاعر هي التي تحقق لك أحلامك فكن دائما محسن الظن متفائل ومتيقن الفوز لا خائف ,,
من ذلك البحث الخاسر تعلمت أن مهما اجتهدت سيكون للفرحة طعم آخر وأعمق  ..
من ذلك البحث الخاسر تعلمت أنني يجب أن أجتهد اكثر ولو في اللحظة الأخيرة ولو كان الواقع يؤشر لك بعكس ما تتمنى ..

فبداية كل قصة مؤلمة نهاية ملهمة بل إن الألم باب تشرق منه الفرحة .
ولنتذكر دائما هذه المقولة .. 
إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا .. 
ولنحسن الظن ونتفائل ..(:

ساره

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites